أهلا بك في حجوزات
  البريد الإلكتروني:
 
  كلمة المرور:
 
 
 
  أهلا بك في حجوزات
  البريد الالكتروني:
 
  كلمة المرور:
 
 
 
   English
Initializing...
 
عرض مميز لبنان   احجز اي غرفة في احد هذه الفنادق : بيلا ريفا ، كافلير،لي كريلون او مديترانيه واحصل على حسم 20%     عرض مميز لبنان   احجز أي غرفة في Grand Hills برمانا واحصل على BMW X5 مجانا طوال فترة اقامتك     عرض مميز لبنان   احجز أي غرفة في اي فندق اخر واحصل على سيارة مستاجرة مجانا
 
سياحة - لبنان
لمحة عن لبنان
رياضات صيفية
رياضات شتوية
مناطق سياحية
بيروت
بعلبك
جبيل
صيدا
صور
حضارة - لبنان
مهرجانات
متاحف
حياة - الليل
الحياة في بيروت
كازينو لبنان
طعام - لبناني
سفرة لبنانية
 
   
الجغرافيا والمناخ

يقع لبنان على الشاطىء الشرقي للبحر الأبيض المتوسط. على ملتقى ثلاث قارات، مما جعله ملتقى للعديد من الحضارات التي لا نزال نستطيع رؤية آثارها حتى يومنا هذا. يبلغ طول شاطئه حوالي 225كم (150ميل)، وعرضه بمعدل 45 كم (30 ميل).

تبلغ مساحة لبنان 10452كم مربع (4500 ميل مربع). تقع مدن لبنان الشهيرة بيروت، بيبلوس، صيدا، طرابلس، وصور على طول الشاطىء. يحده من الشمال والشرق سوريا، ومن الجنوب فلسطين. يضىء جمال لبنان جغرافيته، وسهله الساحلي الضيق، وسلسلتين جبليتين شرقية وغربية. يفصل سهل وادي البقاع الخصب مع نهر الليطاني هاتين السلسلتين.

ومن فوق وادي البقاع تطل قرنة السودا في شمال جبل لبنان (على ارتفاع 3.083 م أو 10.112 قدم) وجبل الشيخ في جنوب السلسلة المواجهة للبنان (على ارتفاع 2.814 م أو 9.230 قدم) اللتين هما من أعلى قمم البلد.

هذه الطبيعة الخلابة التي لا مثيل لها يعززها المناخ المعتدل للبحر الأبيض المتوسط. يتمتع لبنان بحوالي 300 يوم مشمس في السنة. الشتاء معتدل على الساحل ومثلج في الجبال، في حين أن الصيف حار على الساحل ومعتدل على الجبال. وفي الربيع، من الممكن التزلج على الجبال والسباحة على الساحل في نفس اليوم.

لمحة تاريخية

نظراً لتاريخه الطويل، وجماله الطبيعي، وحضارته الغنية، لطالما احتل لبنان مكانة مميزة في العالم. ومنذ نيله استقلاله في 22 تشرين الثاني 1943، كان لبنان ولا يزال لاعباً اساسياً في الشرق الأوسط والمجتمع الدولي بأكمله.

وكأي بلد عربي، إن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في لبنان؛ ولكن يتم استخدام اللغتين الفرنسية والإنكليزية على نطاق واسع. وما أكد على مكانة لبنان الرائدة في العالم، هو التسامح والتشجيع على التنوع، بالإضافة الى الثقافة السياسية القوية في لبنان. ولبنان هو عضو مؤسس في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، وقد لعب دوراً رئيسياً في صياغة البيان العالمي لحقوق الإنسان. ومع نيله استقلاله، اعتمد لبنان علمه مع أرزة في الوسط رمز فوة لبنان الدائمة.


جميع الحقوق محفوظه © 2008 Hejouzat
الصفحة الرئيسية |  الخصوصية  |  اكتشف لبنان |  أسئلة