أهلا بك في حجوزات
  البريد الإلكتروني:
 
  كلمة المرور:
 
 
 
  أهلا بك في حجوزات
  البريد الالكتروني:
 
  كلمة المرور:
 
 
 
   English
Initializing...
 
عرض مميز لبنان   احجز اي غرفة في احد هذه الفنادق : بيلا ريفا ، كافلير،لي كريلون او مديترانيه واحصل على حسم 20%     عرض مميز لبنان   احجز أي غرفة في Grand Hills برمانا واحصل على BMW X5 مجانا طوال فترة اقامتك     عرض مميز لبنان   احجز أي غرفة في اي فندق اخر واحصل على سيارة مستاجرة مجانا
 
سياحة - لبنان
لمحة عن لبنان
رياضات صيفية
رياضات شتوية
مناطق سياحية
بيروت
بعلبك
جبيل
صيدا
صور
حضارة - لبنان
مهرجانات
متاحف
حياة - الليل
الحياة في بيروت
كازينو لبنان
طعام - لبناني
سفرة لبنانية
 
   
بيروت - الحياة الليلية

لطالما اشتهرت بيروت بالترفيه والحياة الليلية، وبوصفها مدينة تتعافى بعد الحرب، تعتبر هذه ميزة أخرى. وأشهر منطقتين بالحياة الليلية هم الجميزة ومونو، حيث يوجد العديد من الحانات والنوادي. حالياً، تتمتع بيروت بتاريخ ثقافي غني ينعكس بمسرحها ومشاهدها الموسيقية واحتفالاتها العالمية.

الحياة الليلية

اشتهرت بيروت بحياتها الليلية المتنوعة منذ الستينيات، ومع إعادة الإعمار بعد الحرب الأهلية، ازدهرت الحياة الليلية للمدينة مرة أُخرى. وأصبحت الجميزة منطقة حياة ليلية شعبية، مع بعض الحانات الأصيلة والأنماط الموسيقية المختلفة.

مطعم سنترال مشهور بطعامه اللذيذ والبار الأنيق في الطابق الأول. بينما يتمتع بار لوي بمزيج من موسيقى الجاز والبلوز والأعمال المحلية، بالإضافة الى بعض من موسيقى التابا. كما يوجد عدد من الحانات الصغيرة الحديثة ومجموعة كبيرة من خيارات الطعام في هذا الجزء من المدينة. يمكنك زيارة بار بوذا - وهو بار أنيق جداً بالفعل.

إن منطقة مونو هي الأكثر شعبية، بمزيج من الحانات والنوادي والمطاعم. أليمنت وكريستال هما حانتان مشهورتان بطعامهما وموسيقاهما. هول إن ذا وول هو حانة ذات طابع إنكليزي والتي اصبحت كبيت ثان للعديد من المغتربين؛ كما وحانتا 37° وآيس بار واللتان تشتهران بين طلبة الجامعات. ولمن يعشقون المشروب بكثرة، يشتهر باسيفيكو بمجموعته الكبيرة من المشروب.

وبالنسبة للكثيرين تعتبر حانات الجميزة ومونو بداية السهرة الليلية، حيث يوجد بعض النوادي التي لا تبدأ إلاّ بعد الواحدة فجراً. ب أو-18 هو أشهر تلك الحانات ويشتهر تحديداً بسقفه القابل للسحب الذي يسمح لك بالإحتفال تحت النجوم.

المسرح والموسيفى

منذ انتهاء الحرب الأهلية في أوائل التسعينات، عاد المسرح الموسيقي الى بيروت حيث يوجد الآن عدد من المسارح والأماكن الموسيقية. ومسرح كركلا الراقص هو أشهر تلك الأماكن في المدينة، يمزج بين الرقص التقليدي والحديث.

تحظى الموسيقى الفلكلورية اللبنانية بشعبية كبيرة، وهي مزيج من الأسلوب العربي والأوروبي مع تأثير فرنسي في بعض الأحيان. الرقص الفلكلوري هو ايضاً مشهور ويمارس على نطاق واسع.

ويشتهر مطعم نهر الفنون على ضفاف نهر الكلب الأثري بالموسيقى والرقصات التقليدية. وللتمتع بالموسيقى الحية، يشتهر مقهى بلو نوت في شارع مخول في منطقة الأشرفية وستراينج فروت بذلك؛ فيركز بلو نوت على موسيقى الجاز بينما يتمتع ستراينج فروت بمجموعة موسيقية مختلطة، مع بعض الجاز والفرق المحلية.

وهناك عدد قليل من المسارح في بيروت؛ فمسرح المدينة إكتسب الآن شعبية كبيرة، بينما يتميز مسرح بيروت بالأداء الأصلي والحديث، بينما مسرح جورج الخامس ومسرح أتينيه يقدمان برامج أحداث مثيرة للإهتمام.

يمكن ان يكون الأداء في بيروت إما بالعربية، أو الإنكليزية، أو الفرنسية، وهذا يتوقف على الأنتاج


جميع الحقوق محفوظه © 2008 Hejouzat
الصفحة الرئيسية |  الخصوصية  |  اكتشف لبنان |  أسئلة